Breaking News

استثمارات هامة لتعزيز تموقع الجزائر في سوق الاتصالات القارية

أكدت وزيرة البريد والمواصلات السلكية واللاسلكية والتكنولوجيات و الرقمنة، هدى إيمان فرعون، اليوم الثلاثاء بعنابة أن استثمارات « هامة و إستراتيجية يجري تنفيذها لترقية أداء القطاع وتحسين نوعية الخدمة على الصعيد الوطني وتعزيز تموقع الجزائر بسوق الاتصالات على المستوى القاري « .

 

وأوضحت الوزيرة خلال إشرافها على وضع حجر الأساس لمشروع إنجاز أرضية جديدة على مستوى مركز رسو الوصلة البحرية لنقل الإنترنيت بسيدي سالم ببلدية البوني، و ذلك ضمن زيارة عمل وتفقد قامت بها إلى هذه الولاية، أن مسايرة التطور المتسارع في نمط التعاملات وتزايد الطلب على تدفق الإنترنيت « تطلب استثمارات إستراتيجية لتعزيز الشبكة الوطنية للتدفق بالإنترنيت » .

وأضافت الوزيرة أن مشروعي وضع كابلين بحريين إضافيين لنقل الإنترنيت بكل من عنابة و وهران ليضافا إلى الخط البحري الدولي الأول ( smw4)بسيدي سالم بعنابة سيمكن الجزائر من رفع طاقة التدفق وترقية نوعية الأداءات المرتبطة بالتكنولوجيات و الرقمنة والتوجه لكسب مكانة بالسوق الإفريقية للرقمنة وتكنولوجيات الإعلام والاتصال .

من جهة أخرى، أكدت السيدة فرعون على أهمية تطوير الكفاءات الوطنية وتشجيع الصناعة المحلية المرتبطة بالتكنولوجيات الحديثة، مشيرة إلى أن الحصة الأولى من أجهزة الدفع الإلكتروني (نهائيات) من صناعة جزائرية ستسلم « خلال الصيف المقبل » وذلك في إطار اتفاقية أبرمت ما بين اتصالات الجزائر ومجمع البنوك .

وكانت الوزيرة قد أشرفت خلال هذه الزيارة على وضع حجر الأساس لمشروع إنجاز محطة ثانية لاستقبال الخط البحري الدولي لنقل الإنترنيت بسيدي سالم ببلدية البوني.

ويرتقب أن يسلم هذا المشروع الذي أسند للشركة الوطنية « باتي ميطال » في آجال محددة بثلاثة أشهر وذلك بكلفة تقدر ب 300 مليون د.ج .

و أشرفت الوزيرة كذلك على وضع حيز الخدمة للربط بالإنترنيت بالألياف البصرية وهو ما يعرف بتكنولوجية  » اف تي تي اش  » التي توفر تدفق عالي وخدمة مؤمنة للتزويد بالإنترنيت لفائدة 949 عائلة بحي عميرات صالح ببلدية برحال .

ويرتقب أن يتوسع استعمال هذه التكنولوجيا الحديثة التي توفر تدفقا عاليا مع عرض ترددي يصل إلى 100 ميغابايت في الثانية للزبائن العاديين و 1 جيغابايت في الثانية للمهنيين بربط أكثر من 13 ألف زبون على المدى القريب والمتوسط عبر أربع بلديات على التوالي وادي العنب و برحال و عين الباردة والبوني بولاية عنابة .

وبمدينة عنابة تفقدت الوزيرة أشغال تجديد وتهيئة القباضة الرئيسية ودشنت وكالة تجارية جديدة لاتصالات الجزائر بموقع البريد المركزي بوسط المدينة، كما زارت قسم رقمي بالمدرسة الابتدائية الشهيد عباس موسى بعاصمة الولاية قبل أن تتوجه إلى ولاية الطارف، حيث ستدشن العديد من المشاريع التابعة لقطاعها.

Check Also

Comment susciter l’émotion de vos clients ?

Laisser une trace positive dans l’esprit de ses clients est un défi prioritaire pour les …

Laisser un commentaire

Ce site utilise Akismet pour réduire les indésirables. En savoir plus sur comment les données de vos commentaires sont utilisées.

%d blogueurs aiment cette page :