الطبعة الثالثة لصالون الجزائر الدولي للبيئة و الطاقات المتجددة


ترتبط التنمية المستدامة ارتباطًا وثيقًا بالحفاظ على البيئة والتقدم الاجتماعي والتنمية الاقتصادية، فهي تمثل تحديًا مزدوجًا يتمثل في إنشاء طرق إنتاج أكثر صرامة و إحتراماً للبيئة ولكنها تشجع الابتكار التكنولوجي الذي سيجعل النمو الأخضر ممكنًا.
إن الشركات الناشئة الخضراء وأصحاب المشاريع البيئية الخضراء هم اللاعبون الرئيسيون في تشجيع الابتكار من خلال إدخال تقنيات جديدة و زيادة الكفاءة والإنتاجية و كذا توليد أشكال جديدة من العمالة والثروة ، و هي من الدوافع الرئيسية للنمو الأخضر في الأسواق مثل السياحة البيئية وإعادة تدوير النفايات و التنقل والإسكان المستدام وتطبيقات الإيكولوجيا الزراعية والطاقة المتجددة.
و عليه و إقتناعا منا بضرورة توفير الدعم والتوجيه للشركات الناشئة الخضراء من قبل وزارة البيئة والطاقة المتجددة من خلال الهيئة المشرفة عليها ؛ قرر المركز الوطني لتكنولوجيات الإنتاج أكثر نقاء تكريس الطبعة الثالثة من المعرض الدولي للبيئة والطاقات المتجددة « SIEERA 2020 » كمعرض للشركات الناشئة الخضراء والذي سيتم تنظيمه في مارس 2020 في قصر المعارض SAFEX تحت شعار « الشركات الناشئة الخضراء ، قاطرة التنمية المستدامة والاقتصاد الدائري في الجزائر » .
فالهدف الرئيسي من الطبعة الثالثة من  »SIEERA 2020 » هو دعم ومساعدة الشركات الناشئة الخضراء على التعريف بأنفسهم وتطوير أعمالهم من خلال توفير مساحة لهم للترويج لمنتجاتهم وخدماتهم وزيادة إمكانيات التبادل وفرص العمل مع المهنيين والمؤسسات المتخصصة والعملاء المحتملين للأسواق الجديدة ؛ كما تهدف إلى إلقاء الضوء على شركاتها التي تشارك في تطوير الاقتصاد الوطني الأكثر استدامة مع تقديم الخدمات التي تعمل على تحسين البيئة المعيشية للمواطن مع توقع تطور المجتمع في عاداته و احتياجات الاستهلاك.
إن الطبعة الثالثة من الصالون هي نسخة مكرسة من الطبعة الثانية التي نظمت في مارس 2019 والتي شهدت مشاركة 140 عارضًا وجذبت أكثر من 30000 زائر بما في ذلك أكثر من 1000 محترف في هذا المجال مما مكّن من التواصل والتوقيع على عدة عقود بين مختلف الشركات والجهات الفاعلة المؤسساتية.
تم افتتاح النسخة الثانية SIEERA2019 من طرف وزيرة البيئة والطاقات المتجددة و برفقة العديد من وزراء الحكومة و كذا السلك الدبلوماسي بما فيهم سفير جمهورية الصين الشعبية ضيف شرف هذه الطبعة .
يعود معرض SIEERA 2020 هذا العام في سياق ظهور معالم الاقتصاد التدويري و التشجيع عليه من طرف السلطات العمومية. إن هذا النظام البيئي الذي تم إنشاؤه وتشجيعه من خلال مضاعفة المبادرات المحلية والنجاحات المذهلة للعديد من المشاريع المبتكرة التي قام بها رواد الأعمال الشباب من صناعة الأفكار و تطوير الإقتصاد .
سيجمع SIEERA2020 أكثر من 250 شركة خضراء وشركات ناشئة تشارك من خلال قدراتها الإبداعية و الفكرية في الانتقال إلى أساليب إستهلاك وإنتاج أكثر عقلانية و إستدامة وتعزيز الإقتصاد الوطني الذي سيتعين عليه في النهاية التكيف مع السياق العالمي من خلال التركيز على المجالات الواعدة وتوقع احتياجات المستهلكين الجديدة ؛ وفي هذا المنظور أحدثت القرارات التي اتخذتها الحكومة لصالح الشركات الناشئة إمكانية تطوير علاقاتها و نشاطها والتي بإمكانها زيادة الوظائف الخضراء المرتبطة بهذه الأنشطة وتوفير منافذ سوقية للمهارات الوطنية.

voire aussi

Algéria Startup Challenge

Algéria Startup Challenge revient en force💪avec une deuxième édition qui sera étalée sur le territoire …

Laisser un commentaire

Votre adresse de messagerie ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *